اخبار سيناء . رصد سيناء ، موقع اخباري سيناوي، اخبار سيناء وكالة اخبار مجانيه

اخبار سيناء . رصد سيناء ، موقع اخباري سيناوي، اخبار سيناء وكالة اخبار مجانيه


    رفع درجة الاستعداد فى شمال سيناء لـ"يوم الزحف"

    شاطر
    avatar
    Admin
    Admin

    المساهمات : 48
    تاريخ التسجيل : 15/02/2011

    رفع درجة الاستعداد فى شمال سيناء لـ"يوم الزحف"

    مُساهمة  Admin في الثلاثاء مايو 10, 2011 10:14 am


    شمال سيناءأكد اللواء السيد عبد الوهاب مبروك محافظ شمال سيناء في تصريحات لــ"بوابة الأهرام" أنه تم رفع درجة الاستعداد بالمحافظة تحسبا لوصول مجموعات، فيما عرف بيوم الزحف نحو الأراضي الفلسطينية في 15 مايو.
    واشتد الزحام على محطات البنزين ومستودعات الغاز بشمال سيناء ، وتسابق الجميع على الأسواق والمحلات التجارية فالكل يحاول الحصول على أكبر قدر من السلع لما يكفيه لمدة أسبوعين على الأقل ، وذلك بسبب ما تردد أخيرا عن خطة الزحف المليونية من مصر ومختلف الدول العربية والأجنبية المقرر لها يوم 15 مايو الجاري.
    وقد ترددت أنباء عن أنه سيتم إغلاق كوبري السلام لمدة أسبوع تحسبا لهذا اليوم مما أثار مخاوف المواطنين المقيمين بالمحافظة خاصة أن ما حدث من تدفق آلاف الفلسطينيين خلال الأعوام السابقة لا يزال ماثلا أمامهم ، ويخشون من تكرار الأزمة.
    ويؤكد مسئول رفض ذكر اسمه أن هناك تعليمات تقضى بمرور الفلسطينيين العابرين عن طريق ميناء رفح البري بموجب جواز السفر ، ويسمح بدخول المصريين المقيمين بشمال سيناء فقط من واقع البطاقة الشخصية.
    وأشار إلى أنه تم عقد لقاء طارئ بحضور كل الأجهزة ومديريات الخدمات المعنية بهدف رفع درجة الاستعداد والعمل على توفير السلع الأساسية وجميع احتياجات المواطنين وتوفير الغاز والبنزين والكيروسين ، وكذلك تجهيز المستشفيات وتوفير أدوية الطوارئ ء وسيارات الإسعاف لمواجهة أي حالات طارئة.
    وأضاف أنه لا داعي للقلق أو تخوف المواطنين من حدوث أزمة في أي سلعة فكل شيء متوافر ومتواجد بكميات كبيرة ولا داعي للتهافت على شراء السلع وتخزينها لأن مثل هذا الأسلوب قد يؤدى إلى سحب المواد التموينية والاحتياطي بلا داع من الأسواق ، وطالب المواطنون بشراء احتياجاتهم العادية وعلى قدر استهلاكهم اليومي فقط.
    وأكد المحافظ مجددا أن حدودنا الشرقية آمنة تماما ، وأننا جميعا نكن كل التقدير والاحترام لقواتنا المسلحة التي حمت الثورة وتتفانى في أداء عملها من أجل ضبط الأمن في كل ربوع مصر بخلاف حماية حدودنا الدولية.
    ويقول الشيخ صادق جعفر أحد أكبر أئمة شمال سيناء أن ما يسمى بيوم الزحف غير مقبول في هذا التوقيت فنحن نشفق على المجلس العسكري من كثرة المشاكل المفروضة عليه لذا فإن الابتعاد عن هذه الدعوة في هذا التوقيت أفضل لأننا غير مستعدون الآن ، وأن الزحف ليس بالعدد ولكن بالاستعداد وأهم استعداد هو توحيد الكلمة.
    ويرى الناشط السيناوى يحي أبو نصيرة أن تأجيل مثل هذا الأمر في الوقت الحالي هو الحل الأمثل فلدينا العديد من المشكلات بالداخل والتي تتطلب حلولا في الوقت الحالي ونحن مع فلسطين ولكن ليس هذا هو التوقيت المناسب.
    وتقول منى برهوم من سكان مدينة رفح إن الوقت غير مناسب لعملية الزحف ويجب ترتيب البيت من الداخل أولا مشيرة إلى أن مصر لم تنس القضية الفلسطينية يوما ما ولكنه ليس هذا الوقت المناسب لذلك.

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء أكتوبر 17, 2017 5:56 pm