اخبار سيناء . رصد سيناء ، موقع اخباري سيناوي، اخبار سيناء وكالة اخبار مجانيه

اخبار سيناء . رصد سيناء ، موقع اخباري سيناوي، اخبار سيناء وكالة اخبار مجانيه


    لجنة تنمية سيناء تقرر إبرام بروتوكول مع أكاديمية البحث العلمي

    شاطر
    avatar
    Admin
    Admin

    المساهمات : 48
    تاريخ التسجيل : 15/02/2011

    لجنة تنمية سيناء تقرر إبرام بروتوكول مع أكاديمية البحث العلمي

    مُساهمة  Admin في الإثنين فبراير 20, 2012 8:43 am

    لجنة تنمية سيناء تقرر إبرام بروتوكول مع أكاديمية البحث العلمي
    الإثنين 2012/2/20 4:47 م
    تنمية سيناء 1 Share
    قررت لجنة تنمية سيناء في اتحاد الصناعات المصرية اليوم الاثنين مخاطبة أكاديمية البحث العلمي لإبرام بروتوكول تعاون بينهما للاستفادة من خبرات الأكاديمية العلمية في مجال تنمية شبه جزيرة سيناء.



    وقال محمد صفوت، عضو اللجنة والمسئول الإعلامي بها، إن لقاء أعضاء اللجنة اليوم بالدكتور ماجد الشربيني رئيس أكاديمية البحث العلمي ومساعد وزير البحث العلمي فتح آفاقا قائمة على العلم وتطبيقاته للاستفادة من كنوز شبه جزيرة سيناء وتنميتها.



    وأضاف أن الهدف من عقد بروتوكول بين الأكاديمية ولجنة تنمية سيناء يتمثل في الاستفادة بدراسات وتطبيقات على أرض الواقع قائمة على الدراسات العملية، الأمر الذي سيوفر الكثير من الجهد والمال في سبيل الإسراع بوتيرة التنمية.



    وأشار إلى أن اللجنة قررت مخاطبة عدة جهات أخرى معنية كهيئة الثروة المعدنية ومعهد بحوث البناء ومعهد الفلزات للتوحيد بين دراساتهم لتفادي التضارب أو التكرار وتوحيد الجهود المبذولة في مجال تنمية ذلك الجزء العزيز من أرض الوطن.



    من جانبه، قال محمد حسن درغام رئيس لجنة تنمية سيناء وعضو مجلس إدارة غرفة صناعة مواد البناء باتحاد الصناعات إنه تم تشكيل لجنة فنية تضمن مركز تكنولوجيا الرخام وأكاديمية البحث العلمي ومركز تحديث الصناعة ومجلس التدريب الصناعي تكون مهمتها تقديم رؤية واضحة لقطاع الصناعة في شبه جزيرة سيناء والاستفادة الكاملة من مواردها وتحديد المسارات الجيدة للصناعة.



    كما قرر مخاطبة كل من هيئة التنمية الصناعية ومحافظي شمال وجنوب سيناء للتعريف بعمل اللجنة لتفادي حدوث مشكلات أو تضارب في الجهود، بالإضافة إلى وضع تصور لحوافز جديدة يتم تقديمها للمستثمرين في سيناء وإصدار مرسوم لتحديد العلاقة بين المستثمر المصري والأجنبي بأهالي سيناء.



    وجدد أعضاء اللجنة تأكيدهم على أن التحدي الأكبر الذي يواجه جهود تنمية سيناء يتمثل في إيجاد سبل إشراك أهالي سيناء في مشاريع التنمية وكيفية ترضيتهم لضمان حقوقهم وتفادي الدخول في مواجهات تحبط تلك الجهود.



    وشددوا على أن تحديد شكل علاقة وارتباط المستثمر مع أهالي سيناء ووضع تشريع يحدد هذه العلاقة للأجيال القادمة يأتي في مقدمة أولويات اللجنة.


      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين ديسمبر 11, 2017 12:25 am